الإطار النظري لعلاقة شخصية العلامة التجارية بسلوك المستهلك
The theoretical framework of the relationship between brand personality and the consumer behavior
DOI:
https://doi.org/10.36540/7zwqxa83الكلمات المفتاحية:
العلامة التجارية، الشخصية، شخصية العلامة التجارية، المستهلك، سلوك المستهلكالملخص
تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على الإطار النظري المتعلق بشخصية العلامة التجارية وتسليط الضوء على أهميتها بالنسبة للمؤسسة والمستهلك على حد سواء، وتبيين قدرتها على التأثير على بعض مكونات سلوك المستهلك، بحيث وجد انه غالبا ما يقوم المستهلك بشراء العلامات التي تتطابق مع مفهومه لذاته، كما يمكنه من خلال شخصية العلامة التجارية تكوين علاقات شخصية مع العلامة التجارية، كما ان شخصية العلامة التجارية هي عامل يؤثر على اختيار المستهلك وتفضيله وعلى هذا النحو، فيمكن اعتبارها عنصر يولد قيمة للمستهلك وللمؤسسة، كما يمكن أيضا أن توفر شخصية العلامة التجارية القوية للمستهلك إشباعا عاطفيا، الرغبة المتزايدة في البقاء مخلصا للعلامة التجارية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
This work is licensed under a
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.